مركز الشهود الحضاري يخضع للدراسة والبحث في مجلة مُحكّمة عالمية

التحرير

   قامت مجلة الدراسات المقاصدية المعاصرة، وهي مجلة علمية عالمية رائدة محكمة، يصدرها معهد المقاصد الدولي، بإدراج مركز الشهود الحضاري للدراسات الشرعية والمستقبلية ضمن عدد من المؤسسات التي تبحث في مشروعاتها المقاصدية، وذلك في عددها الحالي.

  وجعلت المجلة موضوع عددها بعنوان: “المشاريع المقاصدية المعاصرة: تقييم وتقويم”.

وقالت المجلة: 

    (عرفت الدراسات المقاصدية تراكما كبيرا، يشهد عليه العمل الإحصائي الوصفي الذي قام به المرحوم الدكتور محمد كمال الدين إمام “الدليل الإرشادي إلى مقاصد الشريعة الإسلامية”. كما ظهرت بالعالم الإسلامي والغربي مجموعة من المراكز والمؤسسات البحثية التي قدمت لنا إنتاجات متعددة كما وكيفا في “المقاصد” منهجا ومعرفة.

لذلك يأتي هذا العدد ليسلط الضوء على هذه المراكز والمؤسسات البحثية لمعرفة إننتاجها المؤسسي وأثره في البحث المقاصدي بغية تقييمه وتقويمه لتطوير المنهجية المقاصدية عبر المحاور الآتية:

المشروع المقاصدي في إنتاجات مركز دراسات مقاصد الشريعة الإسلامية.
المشروع المقاصدي بمعهد المقاصد.
المشروع المقاصدي بمركز المقاصد للدراسات والبحوث.
المشروع المقاصدي بالمعهد العالمي للفكر الإسلامي.
المشروع المقاصدي بمجلة المسلم المعاصر.
المشروع المقاصدي بمركز الشهود الحضاري للدراسات الشرعية والمستقبلية.
المشروع المقاصدي في الدليل الإرشادي إلى مقاصد الشريعة الإسلامية).

 

يذكر أن مركز لشهود الحضاري للدراسات الشرعية والمستقبلية مؤسسة شرعية رائدة في تلبية احتياجات الواقع واستشراف المستقبل، تعمل على تقديم نموذج رائد في الدراسات الشرعية لتلبية حاجات الواقع ومستجداته واستبصار المستقبل من خلال بحوث ودراسات منهجية متخصصة، وأنشطة إعلامية مدروسة؛ لخدمة الجهات المهتمة والمستفيدة؛ وفق القيم الحاكمة للمؤسسة.

اترك تعليق